منتدى اربد
اهلا وسهلا بكم في منتدى اربد بانطلاقه جديده
عزيزي الزائر لا تحرمنا مشاركاتك لدينا الكثير في الداخل لا يظهر الا عند التسجيل
اهلا وسهلا



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومة بسيطة لكن مهمة!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الاحزان
مشارك
مشارك
avatar

انثى
عدد المساهمات : 176
نقاط : 457
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: معلومة بسيطة لكن مهمة!!!!   الخميس أبريل 22, 2010 8:02 am

d]]بقع مستحضرات التجميل على السجاد: سواء كانت روج أو كريم اساس أو غيره من مستحضرات التجميل يمكنك تنظيفها بمنظف الزجاج وذلك برشها فيه قبل ان تغسليها بالماء والصابون ثم تدعكينها بالفرشاة المخصصه للموكيت ثم تجففينها بفوطة صغيره.
بقع الحبر: للتخلص من بقع الحبر التي على الملابس يجب قبل غسلها ان يوضع عليها ليمون أو خل أو زيت ذره ثم فركها حتى تختفي البقعة ثم تغسل مع باقي الملابس.
طريقة ازالة اللبان من الملابس: عليك بأحضار قطعة من الثلج وتمريرها على المكان الملتصق به اللبان فيكتسب اللبان صلابة مما يسهل من عملية تفتيته دون أن يؤثر على النسيج ثم قومي بأستخدام فرشاة الملابس للتخلص من البقايا.
عصير الليمون: لتحصلي على أكبر قدر من عصير الليمون. ضعيه في ماء دافىء قبل استعماله بفترة بسيطة ثم اضغطي عليه بيدك على سطح قاس ثم اعصريه.
الطريقة المثلى لغسل الصحون: هي ان تترك لتجف بالهواء بعد غسلها ومن الخطاء تركها منقوعة بالماء داخل المغسلة ثم غسلها بالماء نفسه أو تجفيفها بالمنشفة.
رائحة السمك: للتخفيف من رائحة السمك عند قليه يجب تغطية المقلاة عند وضع السمك بها. وفتح مروحة الشفط والنوافذ مع وضع قطعة فحم غير مُشعله على الفرن بجانب المقلاة حتى تمتص رائحة السمك.
ملح الطعام يساعد على: إزالة العجينة الملتصقة في المكان الذي فردتيها فيه، فما عليكِ إلا برش قليل من الملح عليها فإنه يساعد على إزالتها بسرعة. كما يزيل الملح رائحة الثوم والبصل من اليدين.
ضعي البصل في قدر فيه ماء قبل تنظيفه لمدة نصف ساعةلاطفاء الزيت المشتعل: إذا تعرض الزيت للاشتعال تغطى المقلاة كلياً بغطاء أو منشفة حتى تمنع دخول الهواء، أو ينثر عليه ملح فينطفي.
للتخلص من الطعام الملتصق بالأواني: للتخلص من بقايا الطعام الملتصق بالأواني دون الحاجة إلى جهد كبير، يمكنكِ نقعها في الماء الساخن المضاف إليه ملعقه كبيره من بيكربونات الصوديم.
حتى لا تدمع عيناك: ضعي البصل في قدر فيه ماء قبل تنظيفه لمدة نصف ساعة حتى لا تدمع عيناك عند تقطيعه أو ضعيه في الفريزر لمدة نصف ساعة.
إذا بدأ الطعام بالأحتراق: فغيري القدر مباشرة واتركي الأكل الموجود في اسفل القدر ثم ضعي عليه شريحة كاملة من الخبز العربي فهي تمتص الطعم والرائحة.
طريقة تنظيق المكواة: مع مرور الوقت تكتسب المكواة لونا مصفرا مزعجا الا ان الحل بسيط بمسح المعدن بنصف ليمونة حامضة اما الثقوب فيمكن تنظيفها بعيدان قطنية مبللة بالقليل من الماء.

[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومة بسيطة لكن مهمة!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اربد  :: مننتدى الأسره :: حواء ومكياج وازياء-
انتقل الى: