منتدى اربد
اهلا وسهلا بكم في منتدى اربد بانطلاقه جديده
عزيزي الزائر لا تحرمنا مشاركاتك لدينا الكثير في الداخل لا يظهر الا عند التسجيل
اهلا وسهلا



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمعلوماتـــك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الاحزان
مشارك
مشارك
avatar

انثى
عدد المساهمات : 176
نقاط : 457
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: لمعلوماتـــك   السبت أبريل 24, 2010 11:54 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اذا يعني «اشتهاء» طعام معين خلال اليوم؟

"اشتهاء" طعام معين خلال اليوم لا يعني بالضرورة رغبتنا في تناول هذا الطعام ، بل قد يعني ترجمة لما ينقص جسمنا من معادن ، أملاح أو سكريات. ولا شك بأن الشهوة للطعام مكوّن طبيعي ، لَكنَّها ايضا تمنحنا بعض الملعومات عن الحاجة لعنصر معين من العناصر الناقصة للجسم.

عندما تشتهي طعاما مالحا:

إذا كنت تشتهي شيئا مالحا مثل الرقائق أو عيدان البطاطا المقلية ، فأنت تعاني من نقص في الأملاح المعدنية.

فقد أظهرت الدراسات بأن النساء اللواتي يتبعن حمية غذائية منخفضة بالكالسيومً يشتهين الأطعمة المالحة أكثر من أولئك اللاتي يحصلن على كفايتهن من مادة بناء العظام ، ويفسر ذلك الاختصاصيون بأن أحد الأسباب المحتملة هي أن يزيد الصوديوم من مستويات الكالسيوم بشكل مؤقت في الدمًّ ، الأمر الذي يخدع الجسم إلى الاعتقاد بأن المشكلة قد حلت.

لكن ربما يكون السبب تراجعا في مستويات الأملاح المعدنية الأخرى أيضا. وفي إحدى الدراسات وجد الباحثون بأن نقص البوتاسيوم ، الكالسيوم ، والحديد يسبب الرغبة في تناول ملح المائدة.

عندما تشتهي الشوكولا:

تشعر برغبة في تناول الشوكولا لأنك تحتاج إلى الاسترخاء ، وهذا لأن الشوكولا تحفز إفراز مادة السيروتونين. الشوكولا مضادة للكآبة ، وعندما يطلبها جسمك فهذا لانه يعاني من نقص في هرمون السعادة وهو بحاجة إلى دعم سريع.

عندما تشتهي التوابل:

إذا كنت تعاني من مشكلة في التبريد ، فجسمك سوف يشتهي طعم ناريا لحثك على التعرق. قد يبدو الأمر غير متوقعا ولكن هذا يفسر لماذا يعمل الأشخاص المحبون للتوابل في الأجواء الحارة دون مشكلة. ومن جانب آخر يقال بأن الناس يصبحون مدمنين على الأطعمة الغنية بالتوابل والشعور بالحريق ، الذي يزيد من ضغط الدم ، ودقات القلب ، والتنفس السريع.

عندما تشتهي الحلويات:

يشبه اشتهاء الحلويات شهوة الشوكولا فهي تشير إلى حاجة جسمك لتغير المزاج أو الرغبة في رفع مستوى الطاقة بسرعة ، يمتص الجسم السكّريات المصفّاة من الحلوى أسرع من أي نوع آخر من الغذاء ، مما يعطيك وقودا فوريا.

عندما تشتهي حلوا ومالحا:

يحتاج جسمك إلى الجلوكوز والصوديوم للعمل بشكل صحيح ، لذا عندما تصبح الخلايا بطيئة (وتشعر بالتعب) ، تحاول البحث عن بسكويت مالح مغطى بالشوكولا للحصول على ما فقده بسرعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمعلوماتـــك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اربد  :: المنتدى العام :: منوعات-
انتقل الى: