منتدى اربد
اهلا وسهلا بكم في منتدى اربد بانطلاقه جديده
عزيزي الزائر لا تحرمنا مشاركاتك لدينا الكثير في الداخل لا يظهر الا عند التسجيل
اهلا وسهلا



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فسحة امل 6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الاحزان
مشارك
مشارك


انثى
عدد المساهمات : 176
نقاط : 457
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: فسحة امل 6   الإثنين مايو 03, 2010 10:41 pm

توأمان عشرينيان مصابان بفشل كلوي يأملان بوظيفتين لتأمين علاجهما[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إربد- يعيشُ التوأمان معن ومعاوية محمد بني ارشيد (23 عاما) حياة مأساوية بعدما أصيبا بفشل كلوي قبل زهاء عام، الأمر الذي تسبَّبَ بمعاناة الذهاب والإياب إلى مستشفيات محافظة إربد وعمان لتلقي العلاج.

ويقول والدهما "تفاجأت في شهر رمضان الماضي عندما أصيب أحد التوأمين بوعكة صحية، الأمر الذي تطلب إجراء فحوصات وتحاليل مخبرية في المستشفى، مشيرا إلى أن الأطباء أخبروه أن الكلى معطلة 100 % وبحاجة إلى غسيل بشكل دوري.

ويضيفُ أنه بعد فترة تمَّ إجراءُ فحوصات مخبرية لابنه التوأم الثاني، ليتبيَّن إصابته هو الآخر بفشل كلوي، لتمضي رحلة العلاج في مستشفيات المحافظة وأخرى إلى مستشفيات عمان، الأمر الذي أرهق ميزانية الأسرة.

ويؤكد بني ارشيد الذي يسكن في بلدة الأشرفية بلواء الكورة في إربد أنه يتقاضى راتبا تقاعديا يبلغ 180 دينارا، مشيرا إلى أنه يضطر أسبوعيا لمراجعة المستشفيات 3 مرات من أجل غسيل كلى لابنيه.

بني ارشيد الذي يُعيل 13 فردا، يُبيِّنُ أنه يتكبَّدُ شهريا مصاريف تنقل إلى المستشفيات تبلغ زهاء 300 دينار، لافتا إلى أن الديون باتت تطارده وأسرته، جرَّاءَ عدم كفاية الراتب التقاعدي واضطراره إلى الاستدانة لتأمين لقمة العيش لأسرته.

وأوضح أنه قام بتزويج أحد التوأمين قبل علمه بإصابته بالفشل الكلوي، مشيرا إلى أنه يضطر لسداد 140 دينارا من راتبه بدل أقساط من تكاليف زواج ابنه، مشيرا إلى أن الديون أرهقت كاهل الأسرة، وأصبحت غير قادرة على تأمين متطلبات المنزل الأساسية من مأكل ومشرب وملبس.

ولفت إلى أن أحد التوأمين كان تقدم لطلب وظيفة خادم مسجد حسان بن ثابت، الذي لا يبعد عن منزله سوى أمتار قريبة للتخفيف من معاناة الأسرة، والمساعدة على تأمين احتياجات المنزل، إلا أنه حتى الآن لم يعيَّن، آملا من وزارة الأوقاف أنْ تساعده في تعيينه.

كما يأمل بني ارشيد بإيجاد وظيفة لابنيه بعد أنْ سدَّت الطرق في وجهه للحصول على أي وظيفة تساعدهما على توفير متطلبات الحياة، مشيرا إلى أنه وفي كثير من الأحيان يعتمد على مساعدات أهل الخير في تأمين لقمة العيش.

ويرجو من صندوق المعونة الوطنية تأمين راتب معونة شهرية للتوأمين، مؤكدا أنه في الوقت الحالي بات لا يقوى على تأمين أجرة المواصلات للمستشفيات لعلاجهما. وناشد أهل الخير والجهات المعنية مساعدته في تجاوز الضائقة المالية التي تمر بها أسرته.

للمساعدة الإتصال على: 00962799003230
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فسحة امل 6
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اربد  :: المنتدى العام :: منوعات-
انتقل الى: