منتدى اربد
اهلا وسهلا بكم في منتدى اربد بانطلاقه جديده
عزيزي الزائر لا تحرمنا مشاركاتك لدينا الكثير في الداخل لا يظهر الا عند التسجيل
اهلا وسهلا



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مركز وثائقي بالقاهرة لأخلاقيات العلوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam
مشارك
مشارك
avatar

عدد المساهمات : 956
نقاط : 2662
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

مُساهمةموضوع: مركز وثائقي بالقاهرة لأخلاقيات العلوم   الجمعة أبريل 16, 2010 1:57 am

مركز وثائقي بالقاهرة لأخلاقيات العلوم

محمود جمعة-القاهرة
تحت رعاية منظمة اليونسكو, يفتتح غدا الاثنين المركز الإقليمي للتوثيق والمعلومات بمجال الأخلاقيات الحيوية وأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا (RDIC-BEST) وذلك بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالقاهرة.

ويأتي افتتاح المركز ضمن خطة لأولويات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) والتي ترمي إلى مساعدة الدول الأعضاء في مجال بناء وتعزيز القدرات لمعالجة القضايا الأخلاقية في إطار تطوير البحث العلمي والطب الحيوي.

يُذكر أن اليونسكو أنشأت مركزين إقليميين للتوثيق والمعلومات بمجال الأخلاقيات الحيوية وأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا (RDIC-BEST) في كل من ليتوانيا وكينيا، انطلاقا من الاهتمام بضرورة تواتر الجهود الرامية لتطوير شبكة عالمية تساهم بشكل فعال في تطوير مجال معالجة القضايا الأخلاقية.

وتسعى المنظمة إلى تنمية المعايير القياسية وتشكيل اللجان الخاصة بالأخلاقيات ومناهج تعليم الأخلاقيات الحيوية، بجانب نشر المعلومات وزيادة التوعية بتلك المجالات.

يُذكر أن اليونسكو أنشأت قاعدة بيانات خاصة بمجال الأخلاقيات الحيوية وأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا تعرف باسم "مرصد الأخلاقيات العالمي" (GEObs) حيث تقوم آلية هذا المرصد على حفظ وتوثيق المعلومات بالاستعانة بالعديد من الخبراء المتخصصين والمؤسسات المعنية بمجال الأخلاقيات الحيوية وأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك، تعتمد مرجعية الآلية على البرامج التعليمية والقانونية والأطر الاسترشادية وآليات التعاون والمواد التعليمية التي جمعت من كافة أنحاء العالم.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مركز وثائقي بالقاهرة لأخلاقيات العلوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اربد  :: المنتدى العام :: منوعات-
انتقل الى: