الأسئلة المتكررة:
س : ما هي أرقام الهواتف التي يمكن الاتصال بها عند حدوث أعطال ؟
ج : يستطيع أي مواطن عند حدوث مشكلة تتعلق بالخدمة الكهربائية الاتصال بشركة الكهرباء المعنية حسب المكان المقدم له الخدمة وهي مسجلة على ظهر الفاتورة الشهرية لاستهلاك الكهرباء التي تسلم للمستهلك.
س : كيف يمكن للمستهلك خفض قيمة فاتورة الاستهلاك الشهري للكهرباء ؟
ج : يستطيع أي مستهلك خفض قيمة الاستهلاك الشهري له عن طريق أتباع نصائح وإرشادات توفير الكهرباء الموضحة في موقع الهيئة الرسمي تحت عنوان حملة ترشيد الطاقة.
س : كيف يمكن للمستهلك التأكد من صحة عمل عداد الكهرباء ؟
ج : يستطيع أي مستهلك التأكد من صحة عمل العداد الكهربائي وذلك عن طريق التقدم بطلب فحص العداد لشركة الكهرباء المعنية حسب المكان المقدم له الخدمة، علما بأن هذه الخدمة تقدم مقابل رسوم .
س : ماهي أنواع المشاكل التي يمكن للهيئة مساعدة المستهلك في حلها؟
ج : في حال مواجهتك أي نوع من المشاكل التي تتعلق بالكهرباء سواءً كانت تتعلق بالفواتير ، العدادات ، تمديدات الضغط المنخفض أو العالي ، توصيل الكهرباء ، تعويضات ، السلامة الكهربائية ، أو أي نوع من المشاكل المتعلقة بالكهرباء ، فالهيئة على استعداد تام ببحث موضوع المشكلة وإجابتكم عن أي استفسارات لديكم .
س : كيف للمستهلك أن يبحث مشكلته؟
ج : إذا واجهتك إحدى المشاكل المتعلقة بالكهرباء فعليك الإتصال بمقدم الخدمة حتى تتم تسوية المشكلة وإعطاؤهم الفرصة الكافية لحلها. وفي حالة عدم قناعتك بالتسوية التي قام بها مقدم الخدمة فلك الحق في تسجيل شكوى رسمية للهيئة بعدم موافقتك .
س : كيف لي أن أقوم بتسجيل خطاب رسمي ؟
ج : قم بالاتصال بمقدم الخدمة وأخبره بأنك تريد تقديم طلب أو شكوى ويمكنك عمل ذلك بعدة طرق ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
خطاب / فاكس
البريد الإلكتروني
و عند عمل الشكوى فإننا ننصحك باتباع ما يلي :
اتصل بمقدم الخدمة وعليك معرفة المسؤول الذي يجب عليك تقديم الشكوى إليه
احرص على شرح كامل تفاصيل المشكلة في خطابك مدوناً به رقما وتاريخا للمشكلة
قم بارفاق نسخ من المستندات الداعمة للشكوى ، على سبيل المثال ، فواتير ، صور ، مكاتبات ، واحتفظ بأي نسخ تقوم بارسالها لمقدم الخدمة . ( ملاحظة مهمة: لا تقم بارسال النسخ الأصلية) .
خذ قراءات للعداد في فترات متفاوتة في حالة كون المشكلة تتعلق بالفواتير وقم بتسجيلها
قم بتدوين ملاحظات لمتابعة مشكلتك مع المختصين لدى مقدم الخدمة
يجب عليك مراعاة أن يتضمن خطابك ، التاريخ ، الاسم ، العنوان حتى يتسنى لمقدم الخدمة إجابتك ، ومن الضروري أن يشمل الخطاب رقم الهاتف ، حتى يتمكن مقدم الخدمة الحصول على أية معلومات إضافية
س : إلى من أقدم طلب الشكوى اولا ؟
ج : يجب عليك تقديم الشكوى لمقدم الخدمة أولا ، نظراً لأن الهيئة لن تستطيع متابعة طلبك في حالة عدم إعطاء الفرصة الكافية لمقدم الخدمة لبحث السبل اللازمة لحل مشكلتك . وفي حالة إخفاق مقدم الخدمة في إيجاد الحل المناسب لمشكلتك ، أو عدم الرضا بالإجراء الذي قام به مقدم الخدمة ، فبإمكانك التقدم بالشكوى للهيئة .
س : كيف لي التقدم بالشكوى للهيئة ؟
ج : يمكن تقديم الشكوى الى الهيئة بإحدى الطرق الآتية:
الحضور الى مقر الهيئة وتعبئة نموذج الشكوى المعد من قبل قسم خدمات المشتركين وتقديمة.
تحميل نموذج الشكوى من الموقع الرسمي للهيئة وتعبئة جميع البيانات بالتفصيل وإرسالة الى مقر الهيئة سواء بالبريد المسجل او البريد الالكتروني او الفاكس أو التسليم باليد.
يمكنك التصال بالهيئة على العنوان التالي:
لعنوان البريدي: هيئة تنظيم قطاع الكهرباء - قسم خدمات المشتركين
ص.ب- 1865
الرمز البريدي 11821
عمان – الاردن
فاكس: 5805003
هاتف الشكاوي المجاني:080022676
البريد الالكتروني:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الموقع الالكتروني :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]