منتدى اربد
اهلا وسهلا بكم في منتدى اربد بانطلاقه جديده
عزيزي الزائر لا تحرمنا مشاركاتك لدينا الكثير في الداخل لا يظهر الا عند التسجيل
اهلا وسهلا
منتدى اربد
اهلا وسهلا بكم في منتدى اربد بانطلاقه جديده
عزيزي الزائر لا تحرمنا مشاركاتك لدينا الكثير في الداخل لا يظهر الا عند التسجيل
اهلا وسهلا
منتدى اربد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وليام شتم تاحذفبير من تاريخ من الأدب الإنجليزي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam
مشارك
مشارك
kingsam


عدد المساهمات : 956
نقاط : 2662
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

وليام شتم تاحذفبير  من تاريخ من الأدب الإنجليزي Empty
مُساهمةموضوع: وليام شتم تاحذفبير من تاريخ من الأدب الإنجليزي   وليام شتم تاحذفبير  من تاريخ من الأدب الإنجليزي Emptyالثلاثاء أبريل 20, 2010 4:24 am

شتم تاحذفبير ، 1564-1616.

وليام شكسبير ، بموافقة الجميع أعظم مؤلف من إنكلترا ، إن لم يكن في العالم ، تحتل موقعا مركزيا زمنيا في الدراما اليزابيثي. وكان ولد في 1564 في قرية طيبة الحجم من ستراتفورد اون آفون في وارويكشاير ، بالقرب من وسط انجلترا ، حيث المستوى ولكن البلد الجميل المفروشة التحفيز الخارجي الكامل للشاعر في العين والقلب و. كان والده جون شكسبير ، الذي كان تاجر العامة في المنتجات الزراعية والسلع الأخرى ، كان واحدا من المواطنين زعيم قرية ، وأثناء طفولته نجل اختير لعضو مجلس محلي وبعد وقت قصير من رئيس البلدية ، كما ينبغي لنا أن نسميها. ولكن له الازدهار 1577 انخفض بنسبة ، على ما يبدو من خلال الكسل الخاصة به ، ومنذ سنوات عديدة كان لمضايقات مع الصعوبات القانونية. في قرية 'قواعد اللغة في المدارس وليم شكسبير قد تعلمت أصول المعرفة الكتاب ، التي تتألف في معظمها من اللاتينية ، ولكن له رئيس التعليم هو من طبيعة والخبرة. والد متسمكة متاعب انه كان من المرجح جدا إزالة المدرسة ، ولكن في سن الثامنة عشرة ، في ظل ظروف غير مشرفة تماما لنفسه ، وقال انه تزوج من وآن هاثاواي ، وهي امرأة ثماني سنوات كبار معاونيه ، الذين عاشوا في قرية مجاورة لShottery. اقتراح أن الزواج التعيس ثبت بشكل إيجابي معتمد من قبل أي دليل حقيقي ، ولكن ما لا يعرف إلا القليل في وقت لاحق من حياة شتم تاحذفبير يعني أنه ليس من الجيد بصورة استثنائية. وصبي ولد وفتاتان من ذلك.

في وقت مبكر من رجولته ، و1586 1588 ، على ما يبدو بين اليسار شكسبير ستراتفورد في التماس ثروته في لندن. كما أن هذه الظروف ، هناك معقولية معقولة وفقا للتقاليد التي انضمت في وقت لاحق انه كان الصيد غير المشروع في الغارات على الحديقة ، أيلات السير توماس لوسي ، شهم البلد المجاور ، وجدت أنه من المرغوب فيه لتجاوز حدود السلطة وهذا الرجل. ومن المرجح أيضا يكفي أن شتم تاحذفبير قد فتنت بها أداء درامي شركات السفر في ستراتفورد ، وايرل من الترفيه ومكلفة ليستر من الملكة اليزابيث عام 1575 في قلعة كينيلورث ، وكثير ميلا ليس بعيدا. على أية حال ، في لندن انه من الواضح المضمون قريبا العمالة الميكتم الحذفية في شركة المسرحية ، ويفترض واحدة ثم المعروفة باسم الرب ليستر سيتي في الشركة ، التي ، في هذه الحالة ، كان دائما متصلا بعد ذلك. ويجب الاهتمام والطاقة له في وقت قريب قد فاز له الفرصة لاظهار مهارته كممثل ، وكذلك المراجع ومتعاون في كتابة مسرحية ، ثم الكاتب ومستقلة ، وبعد سنوات قليلة من أول من التقدم البطيء وصعوده السريع. وقال انه اصبح واحدا من الأعضاء القياديين في وقت لاحق أحد المساهمين كبير من الشركة ، ويتمتع بسمعة كبيرة من الواضح بأنه الكاتب المسرحي وجيدة ، وان لم يكن كبيرا الفاعل. وكان هذا على حد سواء في المحكمة (وعلى أية حال ، والجهات الفاعلة ليست لديه مكانة اجتماعية) ، وفي دائرة مثيرة لندن. من حياته الشخصية مجزأة سجل تمت المحافظة فقط على الأكثر ، من خلال بعض الأحيان يذكر في وثائق متنوعة ، ولكن من الواضح أن جزئيا عن تقديره وكان له طبيعة غنية وأحب بشكل دقيق من قبل رفاقه. تميزت موهبته الأعمال وقبل نهاية دراماتيكية حياته انه يبدو أنه قد تم استلام منصب المدير ، مساهم ، الكاتب المسرحي والممثل ، وهو ما يعادل الدخل السنوي إلى 25،000 دولار في أموال في الوقت الحاضر. بدأ في وقت مبكر أن تكرس اهتمامها لدفع ديون والده الذي عاش حتى 1601 ، واستعادة ثروات أسرته في ستراتفورد. الابن الوحيد Hamnet ، في 1596 ، يجب أن يكون وفاة ضربة قوية له ، لكنه تم الحصول عليها من المنادون 'كلية منح معطف العائلة الأسلحة ، ما استوجب الموقف من العائلة وأشراف ؛ في 1597 اشترى هو مكان جديد ، وهو أكبر منزل في ستراتفورد ، والتي اكتسبها في وقت لاحق غيرها من حقوق الملكية واسعة هناك. في كثير من الأحيان قد تكون لديه زار ستراتفورد كيف في خمس وعشرين سنة من حياته المهنية في لندن ليس لدينا معلومات ولكن غير ممتعة لندن الحياة والمجتمع من الكتاب في 'الحانة حورية البحر قد تكون له ، وقال انه ربما بدا دائما يتطلع إلى إنهاء حياته باعتباره رئيس البلاد السيد قريته الأصلية. هناك تقاعده عن 1610 أو 1612 ، وهناك توفي قبل الأوان في عام 1616 ، تماما كما كان استكمال الثانية والخمسين سنته.

شكسبير الدرامية الوظيفي يقع بطبيعة الحال الى أربعة أقسام متتالية من النضج المتزايد. للتأكد من عدم وجود سجل واضح من أجل من مسرحياته قد حان انحدر الينا ، وبالكاد يمكن أن يقال أن نعرف بالتأكيد التاريخ الدقيق لواحد منهم ، لكن الدليل على صفحة العنوان من مثل هذه التواريخ منهم كما نشرت على عجل في حياته ، من إشارات إليها في الكتابات الأخرى في ذلك الوقت ، وحقائق أخرى من نثر أو بآخر ، وانضم مع مزيد من الأدلة الداخلية أهمية نسبية من النضج العقل والفن الذي يظهر 'ماكبث' و 'الشتاء حكاية ،' على سبيل المثال ، متفوقة بشكل كبير على 'لLost' في العمل الحب -- كل هذه الأدلة يمكن لنا معا لترتيب يلعب في الترتيب الزمني الذي هو بالتأكيد صحيح تقريبا. أول من الفترات الأربع وكشف بذلك هو أن هذه التجربة والإعداد ، من حوالي 1588 إلى حوالي 1593 ، عندما حاول شكسبير يده في كل مجال تقريبا من نوع العمل الحالي مثيرة. أهم منتجاتها هو 'ريتشارد الثالث ،' مسرحية وقائع التاريخ ، مليودرامي ، تقليدي إلى حد كبير من مارلو وتبين بعد ضرب السلطة. في نهاية هذه الفترة شكسبير صدر اثنين من قصائد سردية طويلة نوعا ما عن مواضيع الكلاسيكية ، 'فينوس وأدونيس ،' و 'واغتصاب Lucrece ،' يكرس لهم على حد سواء لايرل ساوثامبتون من الشباب ، الذي يبدو على النحو سيده. على حد سواء كبيرة الطلاقة عرضها في عصر النهضة والحسي نحو مترف أكثر ، وعلى الرغم من انها قليلا لنداء طعم هذا اليوم 'فينوس وأدونيس ،' على وجه الخصوص ، يبدو أنها أصبحت في وقت واحد قصيدة شعبية معظم وقته الخاص. يعتبر شتم تاحذفبير نفسه على محمل الجد ، ونشر لهم الرعاية ، وعلى الرغم من أنه ، على غرار معظم المسرحيين الإليزابيثية ، لم يعتقد أن من المفيد وضع مسرحياته في الطباعة إلا لحماية حقوق الملكية لشركته في نفوسهم. على الأرجح ، في حوالي نهاية فترته الأولى ، أيضا ، بدأ تكوين السوناتات له ، والتي تحدثنا عنها مسبقا.

الفترة الثانية من عمل شتم تاحذفبير ، وتمتد من حوالي 1594 إلى حوالي 1601 ، وخصوصا مع المحتل ، وقائع التاريخ يلعب كوميدية سعيدة. إلى وقائع التاريخ يلعب يبدأ (ربما) مع ورائعة ، ولكن ليس تماما بعد دراسة بارعة لطيفا خبيرا من الشخصيات المتناقضة في 'ريتشارد الثاني« هنري الرابع ، من خلال الاستمرار في جزأين 'من' حيث عمل كوميديا واقعية لفالستاف ونائبه مجموعة يصنع التاريخ حية يابو ، وتنتهي مع تمجيد ملحمة نموذجي الإنجليزية ملك بطل في 'هنري الخامس' وكوميدية تشمل رائعة مسحور 'منتصف الصيف ليلة حلم' ؛ 'تاجر البندقية' حيث المأساوية الصرامه يتناقض افت للنظر في قصة مع شاعريه المثالية الرومانسية معظم وبعد وئام المخلوطة فيه ؛ 'الكثير من اللغط حول لا شيء ،' أ مثال رائع للكوميديا عالية من الذكاء والشخصية ؛ 'كما تحبها ،' لذيذ تحقيق العليا للاليزابيثي وجميع الرعوية الرومانسية الانكليزية ، و 'ليلة الثاني عشر ،' حيث المشاعر التي هي الرومانسية الساحرة مرة أخرى للتصديق من قبل بالاشتراك مع قصة كوميدية الواقعية. حتى في واحد ، فريدة من نوعها ، مأساة تلك الفترة ، 'روميو وجولييت ،' الانطباع الرئيسي هو أن ليس للمأساة مقدر ، ولكن هذا الحب الشاب المثالي ، رائع جدا مشع ليتم عرضه مع الأسف حتى في فادح نتائجها.

الفترة الثالثة ، التي تمتد من حوالي 1601 إلى حوالي 1609 ، ويشمل الكبير مآسي شكسبير ومسرحيات ساخرة معينة ، والتي تصنيف رسمي سوء أسماء كوميدية. في هذه المسرحيات كما شتم تاحذفبير المجموعة مجموعات نفسه للتعامل مع أعمق وأحلك مشاكل شخصية الإنسان والحياة ، بل هو استدلال غير مؤكد جدا الا انه كان هو نفسه في هذا الوقت يمر بفترة من المرارة وخيبة الأمل.

'يوليوس كاسار' ويعرض فشل المادية مثالي غير عملي (بروتوس) ؛ 'هاملت' النضال من حيرة وقسمت الروح ؛ 'عطيل الخراب' لحياة نبيلة من جانب واحد الشر من خلال القوة الرهيبة من الغيرة ؛ 'الملك 'غير طبيعي الجحود لير العمل البغيض إرادته وبعد أحبطت في نهاية الزائدة من قبل الخاصة والحب من قبل المؤمنين ، و

'ماكبث' تدمير ذات طابع كبير من الطموح المادي. بدون شك هذا هو أكبر مجموعة من المسرحيات المستمر الذي يحدثه من أي وقت مضى من قبل العقل البشري ، وتابع أنهم من 'أنتوني وكليوباترا ،' الذي يصور بشكل رائع الفراغ من العاطفة الحسية على خلفية تدهور حضارة.

لن يحل المشاكل المستعصية حياة ، ولكن بعد أن قدمت لهم وبقوة ، وربما ما هو ممكن من أجل الإنسان الاستخبارات انه ، وتحول فعل شتم تاحذفبير في الفترة الأخيرة له ، إلا من اثنين أو ثلاث سنوات ، إلى التعبير عن فلسفة الحياة الهادئة في التي تتخذ الآن هو نفسه يجب اللجوء. النبيلة والجميلة الرومانسية ، الكوميدية ، 'سيمبيلن ،' 'الشتاء حكاية ،' و 'العاصفة' تشير إلى أن الرجال أفضل أن ننسى ما هو مؤلم ومركز اهتمامها على ارضاء والامور المشجعة في هذا العالم حيث هناك ما لا يقل عن مخزن لا ينضب من الجمال والخير وسروره.

شتم تاحذفبير الآن قد يكون شعر جيد ، وتقاعده الى ستراتفورد يقترح ، أن تلعب في ما يقرب من الأربعين له كان قد أعرب عن نفسه تماما وأنه حصل على الحق في سلمية طويلة الشيخوخة و. هذه الأخيرة ، لاحظنا ، كما حرمته ، ولكن بعد سبع سنوات من وفاته اثنين من زملائه المديرين وأكد له المحافظة على أهمية الفريدة التي يلعب هو نفسه لا يشك من قبل جمعها في الطبعة الأولى من ورقة مطوية له كامل مثيرة يعمل.

وعظمة شكسبير تقوم على تحقيق العليا -- نتيجة لعبقرية نضج أعلى من الخبرة والتجربة من جانب الحذر والعمل -- في جميع مراحل عمل مسرحي الشعري. سحر متجاوزا من تصويره للجمال الرومانسية وفرحة الحياة وعمق من العرض الذي قدمه من جانبها المأساوي بالفعل لقد اقترحنا. بالتأكيد على قدم المساواة والشامل هو تصويره للشخصيات. مع اليقين المطلق من إتقان انه يؤدي الرجال والنساء على العيش بالنسبة لنا ، وممثل مجموعة واسعة ، في جميع الفعلية متنوعة من العمر ، والمحطة ، وأدرك تماما أن لطيفا خبيرا في جميع التنوعات والتناقضات من الطبيعة البشرية متلون. لا تقل قوي ملحوظ من رجاله وسار الشباب بطلات له ، بطلات اليزابيثي الرومانسية ، بكل تأكيد ، مع الغير تقليدية ، وكثير منهم ، والتي لا تنتمي إلى هؤلاء النساء في العالم أكثر من قيود الواقع ، ولكن تجسد نقية من خيرة نسوي حساسية ، حرص وحيوية. شتم تاحذفبير ، صحيح ، وكان كاتب مسرحي العملية. شخصيات خلفية له وغالبا ما تكون موجودة في المسرحيات لا لكي تكون حقيقية تماما ولكن من أجل أن تقدم التسلية ، وحتى في حالة من هم كبير ، كما هو الحال في معالجة الحوادث ، فهو دائما على استعداد تام للتضحية الحقيقة الحرفية إلى آثار خطيرة. لكن هذه الأمور ليست سوى نتائج ملازمة لجميع الكتابة المسرحية الناجحة وكل فن.

لشكسبير وإتقان التعبير الشعري تطبيقها يجب أن يكون قويا وبالمثل التفوق. عن مستواه انه اتقن لفارغة الآية مارلو ، ووضع على ابعد ممكن يحد من الطلاقة ، متنوعة ، ولحن ، على الرغم من أنه احتفظ الاثنان riming للاستخدام العرضي (جزئيا من أجل متنوعة) والتي كثيرا ما تستخدم أيضا من النثر ، على حد سواء لنفس السبب ، ومشاهد مألوفة أو واقعية. روح الشعر ، فإنه نادرا ما تكون حاجة وقال وفيما يتعلق بأن أي مكان آخر في الأدب هل هناك من لذيذ مثل مخزن أكثر وأعظم الأفكار صيغته مع القوة القصوى للتعبير مكثف والجمال التصويرية. في بنية درامية عظمته وعلى العموم أقل ظهورا. الكتابة للنجاح على المسرح الإليزابيثي ، نادرا ما حاول للحد من الرومانسية تراخيص لكمال معيار مطلق. 'روميو وجولييت ،' هاملت 'وبالفعل معظم مسرحياته ، تحتوي على مشاهد لا داعي لها ، للاهتمام لاليزابيثيون ، التي سوفوكليس وكذلك مجردة راسين سيكون بعيدا. ولكن عندما يختار شتم تاحذفبير ، كما هو الحال في 'عطيل ، على تطوير لعبة مع ومعظم المباشرة السريعة اصعب ، وقال انه يثبت أساسا على قدم المساواة حتى في معظم جامدة فني.

في الواقع ، على الرغم من أن بن جونسون وقال : انه لم يكن للعصر ولكن في جميع الأوقات ، 'كان ، شتم تاحذفبير في كل احترام اليزابيثي دقيق أيضا ، وليس هربا من اليزابيثي أخطاء سطحية. رئيس هذه ، ربما ، هو ولع له عن 'الأوهام ،' الذي كان يجعل من مسرحياته ، ولا سيما بعض من هم في وقت سابق ، التألق ، ببراعة ، ولكن في كثير من الأحيان بشكل غير لائق. في أسلوب النثر له ، مرة أخرى ، إلا في الحديث عن الأشخاص أمرا مألوفا ، لم يسبق له ان نمى ، أو يود أن تتفوق ، قدرا كبيرا من الحكم الذاتي ، واعية أناقة اليزابيثي. نادرا ما هو خطأ آخر من له عادة اليزابيثي نادرا ، وربما أبدا ، اختراع كاملة من قصصه ، ولكن رسم الخطوط العريضة منهم من يعمل السابقة -- الإنجليزية يروي ، شعر ، أو يلعب ، 'الروايات الايطالية ،' أو سير بلوتارك . ولكن في معظم الحالات توفير هذه المصادر له فقط مع العارية أو الخام حتى الرسومات ، وربما لا شيء أكثر وضوحا وتقدم دليلا على عبقريته من الطريقة التي قال انه شهد على أهمية الإنسان في القصص بصراحة شديدة وقال بائس ، حيث هي مجرد أرقام و، من قبل السلطة من الخيال حولت خشبية أنواع منها الى أعظم روائع أدبية ، والكشف عن عميق من القوى الأساسية للحياة.

شتم تاحذفبير ، مثل غيرها من كل رجل عظيم ، كانت وجوه غير ذكي من ذلك بكثير ، وأساء توجيه التملق ، ولكن عظمته ، حتى الآن من معاناة انتقاص ، وينمو أكثر وضوحا مع مرور الوقت وزيادة الدراسة.

[ملاحظة : نظرية دافع باستمرار خلال نصف القرن الماضي ان كانت حقا مكتوب أعمال شكسبير ليست بنفسه ولكن عن طريق فرانسيس بيكون أو شخص آخر لا يمكن أبدا أن كسب المصداقية مع أي قاض مختص. معرفتنا لحياة شكسبير ، طفيف كما هو ، في الحقيقة على الأقل كبيرة كما أن الذي قد تم الحفاظ عليه من أي كاتب مسرحي تقريبا من الفترة ؛ لعدم المسرحيين وبدا بعد ذلك على كأشخاص من أهمية دائمة. هناك حقا الكثير من الادلة الوثائقية المعاصرة مباشرة ، كما أشرنا بالفعل ، من تأليف لشكسبير من المسرحيات والقصائد. لا نظرية ، كذلك يمكن أن يكون أكثر مناف للعقل ، إلى أي واحدة تعرف حقا مع الأدب ، من فكرة أن الشعر من شكسبير وأنتج من قبل والخيال العلمي ركيك اعتبارها أساسا لفرنسيس بيكون. أما بالنسبة لأنظمة التشفير من المفترض ان تكشف عن رسائل خفية تلعب في اللازهرية نبتة : أولا ، لا يوجد شاعر له الانحناء الطاقات لتكوين مثل هذه من روائع شكسبير وربما يمكن أن القلق نفسه في نفس الوقت مع النسيج في هذه معقدة والعبث و. والشفرات نظم مطلقة تعسفية وغير علمي ، وتطبق على أي كتابات كل ما يمكن أن يقدمه في 'إثبات' أي شيء واحد يحب ، بل قد فقدت مصداقيتها في أيدي الخاصة بها من قبل المخترعين التي أدلى الثانية ، ل 'إثبات' أكثر مما ينبغي . ثالثا ، أظهرت أنه تم أكثر من مرة أن الصدف اللفظي الذي باقي أنظمة التشفير وجود أكثر عددا من قانون الاحتمالات الرياضية يتطلب. في الواقع الحلقة الملاحقات من جانب ، لا يمكن أن يكون هناك حزن من النفايات أكثر من مرة من الجهد لإثبات أن شتم تاحذفبير ليس هو المؤلف الحقيقي لسمعته الطيبة أعماله.]

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وليام شتم تاحذفبير من تاريخ من الأدب الإنجليزي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السوناتة 18 وليام شتم تاحذفبير (1609)
» وليام شتم تاحذفبير (1564-1616) 'وبارد لافون
» السوناتة الثامن عشر وليام شتم تاحذفبير (1564-1616)
» فرص بيع نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم 2010
» عصر النهضة في زمن شتم تاحذفبير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اربد  :: القسم التعليمي لطلاب الجامعات :: منتدى طلاب اليرموك-
انتقل الى: